أخبـــــــــــــــــــــار مجلة الحق

الجمعية تطلق سلسلة ندوات الحق من قصر الثقافة بالشارقة 

أقامت جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين الندوة العلمية الأولى ضمن سلسلة ندوات الحق في قصر الثقافة بالشارقة، وقد رحب المستشار زايد الشامسي في مستهل الندوة بالحضور والباحثين وأعرب عن تقديره للجهود المبذولة في إنجاز العدد رقم 19 وما تضمنه من أبحاث قيّمة، من جهتها رحبت مقدمة الحفل عائشة الطنيجي عضوة مجلس إدارة الجمعية بالحضور وقدمت الباحثين والأبحاث بأسلوب علمي شيّق.

الجلسة الأولى شملت عدة محاور بحسب الأبحاث المقدمة، وأول المحاور كان مع الدكتورة ناديا ياس خضير، الأستاذ المساعد في القانون المدني بجامعة العلوم الحديثة بدبي، حيث قدمت في العدد 19 من مجلة الحق بحث بعنوان (حجية المحررات الإلكترونية في التشريع الإماراتي) استعرضت فيه أهمية الموضوع، كونه نتاجاً فرضه الوجود الواقعي لنظم تكنولوجيا المعلومات والتجارة الإلكترونية.

الأستاذة إيمان خميس سالم اليحيائي عضوة جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين قدمت لبحثها في العدد 19 من مجلة الحق والذي جاء بعنوان (الإعتراف وتنفيذ الأحكام الأجنبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، تحدثت فيه عن ضرورة الإهتمام بموضوع تنفيذ الأحكام التحكيمية الأجنبية في الدولة.

الباحثة القانونية شوق حسين شويكي عضوة جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين قدمت لدراستها التي نشرت في العدد 19 من مجلة الحق والتي جاءت بعنوان (إنقضاء حقوق الملكية الفكرية في التشريعات المقارنة) وإنها حاولت في الدراسة التي أعتبرتها مجرد رصد لواقع التشريعات العربية والإتفاقيات الدولية ذات العلاقة.

الدكتور عبد الله محمد خلف الطراونة الأستاذ في كلية المدينة الجامعية بعجمان إفتتح الجلسة الثانية بتقديمه لبحث (تقنية الخلايا الجذعية بين الشرع والقانون) الذي تم نشره في العدد 19 من مجلة الحق، حيث تضمن البحث مبحثين تداول في الأول ماهيتها ومفهومها ووصفها القانوني والطبي ومصادرها، وفي الثاني تداول الإعتراف الشرعي والقانوني بها، منتهياً بمجموعة من التوصيات مهيباً في مستهلها بالمشرع الإماراتي سن تشريع خاص بنظم التقنية.

وتابعت الجلسة الثانية برنامجها مع الدكتور فؤاد شعيبي أستاذ القانون المدني المساعد في كلية المدينة الجامعية بعجمان الذي نشر بحث (نحو توجه جديد لإنقاذ العقد من الفسخ القضائي) وأختتمت أعمالها مع الدكتور مصطفى الحسبان الذي قدم بحث (مدى حماية المستهلك في القانون الإماراتي في ظل تحرير التجارة).

وفي ختام الندوة توجه زايد الشامسي بالشكر للباحثين وقدم لهم الشهادات التكريمية

جميع الحقوق محفوظة 2018  لجمعية الإمارات للمحامين والقانونيين، تصميم وتنفيذ

بالميرا للتسويق

بريد إلكتروني:

alhaqmagonline@gmail.com

  • White Instagram Icon
  • facebook
  • Twitter Clean

الإتصال:

هاتف: 5770007 06

فاكس: 5770012 06

العنوان

الشارقة - دوار الكتاب 

بجانب مسجد الإمام أحمد بن حنبل